تحميل كتاب فلسفة البيولوجيا مدخل معاصر PDF

تحميل كتاب فلسفة البيولوجيا مدخل معاصر PDF

 تحميل كتاب فلسفة البيولوجيا مدخل معاصر PDF

  عنوان الكتاب:   فلسفة البيولوجيا مدخل معاصر
  مؤلف الكتاب:   أليكس روزنبرج ودانييل و. ماك شي
  مترجم الكتاب:   مينا سيتي يوسف
  مراجعة الكتاب:   أحمد شوقي
  ناشر الكتاب   المركز القومي للترجمة
  طبعة الكتاب:   2018



نبذة عن مؤلفي كتاب فلسفة البيولوجيا مدخل معاصر

  • أليكس روزنبرج

فيلسوف أمريكس يشغل كرسي ر. تايلور للأستاذية في جامعة ديوك. ركز أبحاثه في المرحلة المبكرة على فلسفة العلوم الاجتماعية، وبالأخص على فلسفة علم الاقتصاد. وخلال العقل التالي اخذت درجة تشككه تزداد حيال علم الاقتصاد الكلاسيكي الجديد. بعد ذلك تحول إلى دراسة قضايافي فلسفة العلوم تتعلق بالبيولوجيا. واصبح متخصصا في العلاقة بين البيولوجيا الجزئية وأنواع البيولوجيا الأخرى.

  • دانييل و. ماك شي

أستاذ البيولوجيا المساعد في جامعة ديوك

نبذة عن كتاب فلسفة البيولوجيا مدخل معاصر

هل الحياة مجرد عملية فيزيائية؟ هل تتعارض نظرية الانتخاب الطبيعي مع التوحيد، وإذا كان ذلك هو الحال، كيف تختار بينهما عقلانيا؟ ما هي الطبيعة البشرية؟ وما الصفات التي تميزنا بشكل جوهري عن باقي الكائنات الحية؟
البيولوجيا هي أكثر الفروع العلمية صلة بالاهتمامات البشرية بشكل لا مثيل له في الوقت الحالي، ومن الطبيعي أن تصبح موضع جدال ونقاش ساخن. ولا تخاطب فلسفة البيولوجيا فقط الأسئلة التي طرحها حقل البيولوجيا ولم يستطع الأخير الإجابة عليها –على الأقل حتى الآن (وربما إلى الأبد)، ولكنها تخاطب بالمثل أسباب عدم استطاعة البيولوجياتقديم إجابات حاسمة لمثل هذه الأسئلة. (مقتطف من غلاف الكتاب)

اضغط هنا لتحميل كتاب فلسفة البيولوجيا مدخل معاصر PDF

[button color=”green” size=”big” link=”https://wp.me/abSyCR-1eq” icon=”” target=”true” nofollow=”false”]تحميل الكتاب PDF[/button]

 

إغلاق