تحميل رواية قبلات نيتشه PDF تأليف لانس أولسن

تحميل رواية قبلات نيتشه PDF تأليف لانس أولسن

معطيات عامة عن رواية قبلات نيتشه

عنوان الكتاب:  قبلات نيتشه
نوع الكتاب:  رواية
مؤلف الكتاب:  لانس أولسن
مترجمة الكتاب: نادين نصر الله
الناشر:  دار التنوير للطباعة والنشر
الطبعة:  الأولى 2017
عدد الصفحات:  265 صفحة

رواية قبلات نيتشه في سطور

حفر أولسن عميقا في الباطن المتصدع لعقل الفيلسوف الالماني فريدريك نيتشه..

في السرد الافتتاحي  يَعُدُّ نيتشه ساعته الأخيرة المتبقية محاطا بحب ورعاية ممرضته وأخته، بالتناوب مع الفصول معنونة بأسماء أجزاء من الجسم البشري، فنقرأ فيها ما يشبه تسجيلا لأحلام ذاكرة نيتشه، كتبت بأسلوب تيار الوعي. وهناك ايضا جزء سردي أكثر تماسكا نجده في تفاصيل حياة نيتشه: عمله وسفره إلى إيطاليا حيث وقع في حب لو سالوميه، وسنوات تدريسه في تورين ونجاحه الأدبي الكبير في مولد التراجيديا وصداقته مع فاغنر قبل أن تنهار وأخير شبابه في ناومبغ ومولده كابن لأسقف أبرشية..

يسرد لنا أولسن برقة عالية ثيمات نيتشه وأفكاره بحيث تكون كل جملة بمثابة قبلة، ونستطيع القول إن ولسن كاتب جريء ومحترف قدم لنا عملا أدبيا يرقى غلى مستوى الموضوع الذي تناوله.

لا يقدم لنا أولسن سيرة لحياة نيتشه، بل هي المحطات الأساسية في حياة ذلك الفيلسوف  الإشكالي الذي ترك أثرا عميقا في الفلسفة من بعده. بمطرقة نيتشوية يفكك أولسن حياة نيتشه، فيبدأ من ساعاته الأخيرة، ويروح يستعيد ما حفر عميقا في حياة ذلك الفيلسوف.

في سرده لا يستخدم أولسن اللغة كصانعة للمعنى، بل يفتح النص ساعيا إلى اللحاق بالمعنى النتشوي المتمرد على السياقات السردية التقليدية.

تحميل رواية قبلات نيتشه للانس أولسن

[button color=”green” size=”big” link=”https://www.philoclub.net/wp-content/uploads/2020/04/فيلوكلوب-تحميل-رواية-قبلات-نيتشه-تأليف-لانس-أولسن-PDF.pdf” target=”true” nofollow=”false”]تحميل الكتاب PDF[/button]

إغلاق